السبت، 5 أغسطس، 2017

اسباب زيادة تساقط الشعر

يعاني الكثيرين من مشكلات تساقط الشعر وهذا مايسبب للبعض احراج وعند البعض الاخر قد يصل الامر الى ان يتحول الى عقدة نفسية ويخلق نوعا من عدم الرضا على النفس. ومع تعدد الاسباب التي تؤدي الى هذا التساقط وهذا مايجعل تحديد سبب واحد امر صعب وبالتالي كثرة الاسباب تؤدي الى كثرة الحلول التي في بعض الاحيان لا تكون كلها فعالة .


ومن اسباب تساقط  الشعر :
- الوراثة حيث ينتقل هذا المشكل وراثيا عند  بعض الاشخاص يحمل في شفرة DNA  وينتقل مع باقي الصفات الوراثية الى الابن او الى الحفيد ان لم يظهر في الجيل الاول .
- استعمال المواد الكيميائية بكثرة خاصة عند  النساء اللواتي يستعملن الكثير من الصبغات والمواد المختلفة من اجل جمال الشعر لكن في احيان عديدة يكون الامر عكسي ويتضرر الشعر فلا يوجد احسن من المكونات الطبيعية للمحافظة على جمال شعرك.
عدم التوازن الهرموني ( اختلال في افراز الغدة الدرقية). فاختلال افراز الهرمونات بدوره يؤدي الى تساقط الشعر.
- الرضاعة ايضا عند الكثير من النساء تؤثر على الشعر وتزيد من تساقطه . لكن عند انتهاء فترة الرضاعة يعود الشعر الى طبيعته عند البعض من النساء. وهنا ننصح المرضعات بالعناية بصحة الشعر في هذه الفترة الحساسة وسنقدم العديد من الوصفات الطبيعية والتي لا يكون لها تاثير جانبي لحل مشكلة تساقط الشعر في مقالاتنا القادمة.
- الضغط  العصبي ونتيجة للحياة التي اصبحنا نحياها والضغط الكبير الذي يشعر به معظم الناس يؤثر هو الاخر على الشعر ويزيد من تساقطه باستمرار طبعا  هذا السبب يختلف حجمه من شخص الى اخر هناك من لا يؤثر على تساقط الشعر عنده لكن يؤثر على صحته في اماكن اخرى كالصداع مثلا.
عدوى ، على سبيل المثال ، مرض الذئبة و مرض السكري.
امراض  فروة الرأس ، على سبيل المثال ، التلوث الفطرية أو الصدفية.

كل ما ذكرنا تبقى بعض من اسباب تساقط الشعر فالقائمة طويلة والاسباب كثيرة وفي بعض الاحيان غير معروفة.

هناك تعليق واحد:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ردحذف